القائمة الرئيسية

الصفحات

 6 مهارات تسويق المحتوى التي ستزداد أهمية فقط


6 مهارات تسويق المحتوى التي ستزداد أهمية فقط


قبل بضع سنوات ، تم تعييني كمسوق محتوى في شركة تصميم ويب صغيرة.


في ذلك الوقت ، اعتقدت أن مهارة واحدة - ومهارة واحدة فقط  - ستفيدني جيدًا بما يكفي للنجاح: القدرة على الكتابة.


كنت خريجًا فخورًا للغة الإنجليزية ولم يكن لدي أي فكرة عن كيفية تحقيق النجاح كمسوق محتوى.

لحسن الحظ ، اكتسبت بعض المهارات المهمة على مر السنين والتي مكنتني من النمو كمسوق محتوى. معظم هذه المهارات لا علاقة لها بالكتابة.

سواء كنت مسوقًا للمحتوى لسنوات أو كنت تتطلع إلى الحصول على وظيفة في أول دور لتسويق المحتوى لك ، فأنت محظوظ. هنا ، دعنا نستكشف المهارات التي ستحتاج إلى صقلها للتميز كمسوق محتوى في عام 2021 وما بعده.

مهارات تسويق المحتوى


1. التأليف والنشر

على الأرجح ، فإن الغالبية العظمى من دورك كمسوق محتوى يتطلب منك إنشاء محتوى يحول العملاء المتوقعين ويزيد المبيعات. للقيام بذلك بنجاح ، يجب أن تكون مؤلف إعلانات جيد.

ومع ذلك ، من المهم ملاحظة - تتطلب كتابة الإعلانات لأغراض التسويق مهارات مختلفة عما قد تفعله إذا كنت تكتب لأغراض غير تجارية.


على سبيل المثال ، تتطلب كتابة الإعلانات للأعمال التجارية التزامًا ثابتًا بالكتابة بصوت العلامة التجارية الفريد.


يمكن أن يصبح هذا صعبًا بشكل خاص إذا كنت مسوق محتوى مستقلًا ينشئ محتوى لشركات وصناعات مختلفة. ومع ذلك ، فمن الأهمية بمكان أن تطور القدرة على الكتابة بأساليب مختلفة اعتمادًا على احتياجات العمل.


بالنسبة لمدونة المبيعات ، على سبيل المثال ، قد تحتاج إلى كتابة جمل قصيرة وموجزة ومباشرة ، لأن مندوبي المبيعات غالبًا ما يعانون من ضيق الوقت ويحتاجون إلى إجابات على الفور.


المسوقين، من ناحية أخرى، لديها قليلا  من الوقت لنقدر الكتابة للكتابة في أجل، حتى تتمكن من اتخاذ الوقت لاستخدام أكثر إبداعا، بالسجن لشكل طويلة.

بالإضافة إلى ذلك ، تختلف كيفية كتابة نص فيديو لشركة تأمين اختلافًا كبيرًا عن كيفية كتابة نسخة اجتماعية لأعمال التجارة الإلكترونية.


يعد تطوير صوت العلامة التجارية - ومعرفة كيفية تغيير أسلوب الكتابة وفقًا لاحتياجات العمل وشخصية الجمهور - مهارة بالغة الأهمية في تسويق المحتوى.


2. مهارات التحرير


على غرار كتابة الإعلانات ، من الضروري أن تصبح محررًا ماهرًا إذا كنت تريد النجاح كمسوق محتوى.


يمكن أن تكون الكتابة الجيدة والواضحة قوية بما يكفي لإقناع العملاء المترددين في الشراء. وعلى الجانب الآخر ، قد تتسبب الكتابة الفوضوية والمعرضة للخطأ في أن يتخلى الزائرون المحتملين الجدد عن موقعك تمامًا.

باختصار ، القدرة على التحرير هي الفرق بين الكتابة المتواضعة والمحتوى الجذاب والجذاب عالي التحويل.

لا ضغط ، أليس كذلك؟


يعد تعلم كيفية إنشاء المحتوى بسرعة مهارة مهمة لأي مسوق محتوى ، خاصة إذا كنت مسؤولاً عن إنشاء محتوى عبر مجموعة متنوعة من القنوات لعملك. التحرير ، إذن ، هو خطوة إلزامية لتنظيف تلك النسخة وجعلها تبدو احترافية ومصقولة قدر الإمكان.


3. مهارات تحسين محركات البحث

كانت هذه المهارة صعبة بالنسبة لي لإتقانها ، لكنها ضرورية لضمان تصنيف المحتوى الخاص بي عبر الإنترنت والوصول إلى الجمهور المناسب عندما يكون في أمس الحاجة إليه.

بصفتك مسوقًا للمحتوى ، فإن دورك ليس فقط إنشاء محتوى عالي الجودة. إنه أيضًا لإنشاء محتوى يحول القراء أو المستمعين أو المشاهدين إلى عملاء.


وللقيام بذلك ، فأنت بحاجة إلى فهم أساسي لـ SEO .

على سبيل المثال ، إذا كنت مسوق محتوى ومسؤول عن صفحة YouTube لشركتك ، فستريد معرفة كيفية إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية لتمييز ما يبحث عنه الأشخاص على YouTube ، ثم كتابة عناوين مقنعة ومُحسّنة لتحسين محركات البحث أوصاف مقاطع الفيديو لجذب المشاهدين إلى مقاطع الفيديو هذه.


بدلاً من ذلك ، بصفتك مدونًا ، ستحتاج إلى معرفة كيفية إنشاء محتوى مُحسّن لتحسين محركات البحث - بما في ذلك استخدام النص البديل المناسب في صورك ، واستخدام الكلمات الرئيسية ذات الصلة في عناوين الأقسام الخاصة بك ، ودمج الكلمات الرئيسية بشكل مدروس في المحتوى الخاص بك (بدلاً من الكلمات الرئيسية- حشوة).


في النهاية ، يضمن مُحسّنات محرّكات البحث أن المحتوى الذي تعمل بجد لإنشائه يتم تقديمه إلى الجماهير المناسبة في الوقت المناسب. بدون أساس تحسين محركات البحث ، سيكون من الصعب أن تنجح كمسوق محتوى.


4. موهبة لإجراء المقابلات


بصفتك مسوقًا للمحتوى ، غالبًا ما يتم تكليفك بإنشاء محتوى حول مواضيع غير مألوفة أو معقدة.

قد يكون من الصعب إجراء البحث اللازم لإنشاء محتوى مفيد ومفيد حول موضوع تكون مبتدئًا فيه في أحسن الأحوال. هذا هو المكان الذي يمكن أن تساعدك فيه المقابلات في الارتقاء إلى مستوى مسوق محتوى.

على سبيل المثال ، عندما احتجت إلى الكتابة عن إعلان rel = nofollow من Google العام الماضي ، كنت أعلم أنني سأواجه صعوبة في تحديد سبب أهمية ذلك لجمهورنا إذا لم أتحدث إلى خبير استراتيجي لتحسين محركات البحث. ولهذا أجريت مقابلة مع زميلي ، فيكتور بان ، لإضافة مشورة الخبراء ومساعدة جمهوري على فهم الموضوع على مستوى أعمق.


5. إدارة الوقت ومهارات التنظيم


واحدة من أهم المهارات التي يمكن لأي مسوق محتوى تعزيزها هي مهارة البقاء منظمًا حتى في ظل المواعيد النهائية الضيقة.


كونك مسوق محتوى يعني نشر المحتوى على أساس ثابت وفعال لضمان وصولك إلى الجماهير وتحويلهم إلى عملاء متوقعين لفريق المبيعات الخاص بك كل شهر. على هذا النحو ، فإن التنظيم والالتزام بتقويم المحتوى الذي يتوافق مع أهداف شركتك هو جانب مهم من دورك.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تتعب الكتابة ، لذا فإن إدارة الوقت مهمة لتجنب الإرهاق. على سبيل المثال ، إذا كنت مطالبًا بكتابة أربع منشورات مدونة في الأسبوع ، فسيكون من المفيد إذا كان بإمكانك تخصيص وقت في تقويمك لـ "وقت الكتابة" خلال ساعات ذروة الإنتاجية. لن تؤدي كتابة منشورات المدونة الأربعة هذه في الليلة التي تسبق موعد النشر إلى إعدادك للنجاح كمسوق محتوى.

ضع في اعتبارك استخدام برنامج إدارة المشاريع لضمان بقاء المحتوى الخاص بك منظمًا حتى مع توسع فريقك. 


6. مهارات البيانات والتحليلات

إذا لم تكن لديك المهارات اللازمة لتحليل أداء المحتوى الخاص بك ، فسيكون من الصعب - إن لم يكن من المستحيل - تكرار استراتيجيتك بمرور الوقت وتحقيق مستويات جديدة من النمو.


يتضمن دور مسوق المحتوى القدرة على تحليل اتجاهات الصناعة ، ومواكبة تفضيلات وسلوك جمهورك ، واستخدام كل هذه  المعلومات لاتخاذ قرارات استراتيجية وتوسيع نطاق علامتك التجارية.


عندما بدأت في إنشاء محتوى لمدونة HubSpot ، كنت أعارض بشدة البيانات. لقد استمتعت بإبداع إنشاء المحتوى ، وشعرت أن البيانات عكس ذلك تمامًا.


ومع ذلك ، مع مرور الوقت ، أدركت أنه لا يهم مدى إبداع المحتوى الخاص بي أو تميزه إذا لم يقرأه أحد.


هذا هو المكان الذي ظهرت فيه البيانات. لقد ساعدني ذلك في تكرار أنواع المحتوى الذي كنت أكتبه ، واختيار موضوعات جديدة لمعالجتها كنت أعرف أن جمهوري يحبها أكثر ، والبقاء في صدارة اتجاهات الصناعة لضمان توافق المحتوى الخاص بي مع التحويلات التي تحدث مع المسوقين في جميع أنحاء العالم.


في النهاية ، تعد البيانات أمرًا حيويًا لضمان وجود إستراتيجية محتوى قوية وفعالة . 

هذه ليست سوى بعض المهارات التي ستحتاج إلى إتقانها أثناء رفع مستواك كمسوق محتوى. في نهاية المطاف، والقدرة على البقاء مرنة ومعرفة احتياجات الخاصة بك الخاصة أهداف الشركة الفريدة أمر حاسم لتحقيق النجاح باعتبارها المسوق المحتوى للمسافات طويلة. 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع