القائمة الرئيسية

الصفحات

 

ما الفرق بين التسويق الرقمي والتسويق التقليدي؟                                                  


                   

يعد اختيار أفضل طريقة لتسويق منتجاتك أو خدماتك معضلة يواجهها جميع المسوقين. سنقدم لك جميع المعلومات لاتخاذ القرار الصحيح

 

يعد اختيار أفضل طريقة لتسويق منتجاتك أو خدماتك معضلة يواجهها جميع المسوقين. سنقدم لك جميع المعلومات لاتخاذ القرار الصحيح

 بدايةما هو التسويق الرقمي؟

 

هو التسويق الرقمي باستخدام وسائل الاتصال الرقمية (مواقع الويب وشبكات التواصل الاجتماعية).

 إذا كنت من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، فانت قد تعرضت إلى الإعلانات التي تنبثق أمامك وأونت تتصفح..

ما هو التسويق التقليدي؟

في التسويق التقليدي، يتم استخدام قنوات الاتصال من قنوات التلفاز التقليدية والإعلانات المطبوعة والحملات التي يقوم بها العاملون في المدن لترويج لمنتج.

 

 أما الفرق بين التسويق الرقمي والتقليدي هو:

يتمثل الاختلاف الرئيسي بين التسويق الرقمي والتسويق التقليدي في السرعة التي يستطيع بها المسوق الوصول إلى الشاري وفي قدرته على التمكن من تحديد الجمهور المستهدف في الإعلان إن كان يستهدف الذكور أو الإناث أو موجه إلى فئة عمرية محددة أو يستهدف فئة تعمل وتهتم بمشاريع معينة.

أما التسويق التقليدي فهو يكون موجه بشكل عام إلى كافة الجمهور والمشاهدين المهتمين بالمنتج وغير المهتمين وهذا يؤدي إلى بطئ في التأثير والترويج للمنتج.

 

يستخدم معظمنا الإنترنت يوميًا ولعدة ساعات. يستفيد التسويق الرقمي من ذلك ببساطة عن طريق دمج الاتصالات التسويقية بذكاء في كل قناة رقمية موجودة.

.

ما نوع التسويق الذي تختاره؟

حتى تستطيع إنتاج حملة إعلانية وتسويقية ناجحة وقوية عليك تحقيق التوازن الصحيح بين التسويق الرقمي والتقليدي

لأن كلاهما يلعب دورا هاما في الترويج إلا أنه في أغلب المنتجات التسويق الرقمي يقدم خدمات أفضل وأسرع.

 

مزايا وعيوب في التسويق التقليدي:

إذا كانت ميزانيتك تسمح بالتسويق التقليدي، شارك حملاتك في الصحف وعلى شاشة التلفزيون (وقت الذروة) ولن تشعر بخيبة أمل في النتائج..

وسائل التسويقي التقليدية:

الوسائط الخارجية: اللوحات الإعلانية والحافلات وسيارات الأجرة والملصقات-

البث الإعلامي: التلفاز، الراديو-

-الوسائط المطبوعة: المجلات والصحف وما إلى ذلك

وسائل الإعلام المباشرة: كتالوجات، كتيبات، مطويات-

عبر الهاتف: الهاتف، والرسائل القصيرة-

مزايا التسويق التقليدي:

مؤثر وسهل الفهم: تعد لوحة الإعلانات اللافتة للنظر أو الإعلان التلفزيوني المبهر والإبداعي جزءًا من الحياة اليومية للناس.

إنها في متناول الجميع وسهلة الفهم ومسلية في كثير من الأحيان.

الوسائط المطبوعة أكثر ديمومة.

سلبيات التسويق التقليدي:

صعوبة تتبع النتائج.

غالبًا ما تكون باهظة الثمن..

لا يوجد تفاعل مباشر مع المستهلكين: على عكس التسويق الرقمي.

 

:التسويق الرقمي مزايا وعيوب

سرعة التواصل مع العملاء والسرعة في الترويج والصول إلى الجهة المستهدفة.

 

مزايا التسويق الرقمي

-خيارات مشاركة أفضل: تتيح وسائل التواصل الاجتماعي معرفة ما يفكر به جمهورك حول علامتك التجارية وحملتك التسويقية على الفور.

-القدرة على معرفة عدد المشاهدين الذين قد وصل إليهم الإعلان.

 

سلبيات التسويق الإلكتروني:

قد تكون الإعلانات في فيس بوك مزعجة قليلا.-

الإعلان على منصات غوغل قد تكون أقل ديمومة.-

-هذه الإعلانات ليست ملموسة وبالتالي يمكن تجاهلها بسهولة.

 

في النهاية، كلا النوعين من التسويق لهما مزايا وعيوب. الشيء المهم هو فهم احتياجاتك التسويقية، مع مراعاة ميزانيتك والجمهور المستهدف. غالبًا ما يتم استقبال قنوات التسويق التقليدية بشكل أفضل من قبل الأشخاص الذين لا يزالون يمتلكون جهاز تلفزيون ويفضلون شراء الصحف المطبوعة. ومع ذلك، كن على دراية بأن التسويق الرقمي مناسب بشكل مدهش للجماهير من جميع الأعمار.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع