القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على لغة البرمجة "كوتلن" kotlin وما هي أهم ميزاتها


تعرف على لغة البرمجة "كوتلن" kotlin وما هي أهم ميزاتها


ما هي لغة البرمجة كوتلن "KOTLIN"؟

تعد لغة برمجية تعمل على JDM وهي مفتوحة المصدر ومتوافقة بشكل كامل مع حزمة JDK ، تم اطلاق وتطوير هذه اللغة عام 2011 من قبل JETBRAINS وهي الشركة المطورة لأكبر لأشهر مجموعة IDE مستخدمة حول العالم مع مختلف لغات البرمجة، تعمل لغة كوتلن الكائنية على منصات متعددة مثل جافا وجافا سكريبت وتم إنشاء كوتلن أندرويد بالعديد من الميزات التي سيتوفر تحقيقها في تطبيقات الأندرويد بدء من إصدار Android Studio 3.0 دون الحاجة لإعدادات التثبيت الإضافية.

تعد لغة برمجية تعمل على JDM وهي مفتوحة المصدر ومتوافقة بشكل كامل مع حزمة JDK ، تم اطلاق وتطوير هذه اللغة عام 2011 من قبل JETBRAINS وهي الشركة المطورة لأكبر لأشهر مجموعة IDE مستخدمة حول العالم مع مختلف لغات البرمجة،



مميزات لغة البرمجة كوتلن KOTLIN:

 1-لغة مفتوحة المصدر:

لكل لغة برمجية عدد من المميزات الخاصة، لكن في لغة كوتلن تم التركيز على مستخدمي لغة كوتلن وهذا في ظل انتشار اللغات مفتوحة المصدر.

2-توفير الوقت والجهد وسهولة لغة كوتلن:

تتميز كوتلن بسهولتها وتجنب التعقيد في العمل عليها خاصة ان مجال تطوير تطبيقات الأندرويد أصبح جذاب حتى لغير المختصين بالبرمجة، وبالفعل ما يميز لغة لغة كوتلن أنها في متناول الجميع وسهلة التعلم والاستخدام.

3-متوافقة مع ANDRIOD STUDIO:

تم انشاء لغة كوتلن بالعديد من الميزات التي سيتوفر تحقيقها بدء من إصدار Android Studio 3.0 فقد أعلنت جوجل عن لغة كوتلن كلغة First-Classs  واسعة الاستخدام.

4-كوتلن لغة ناشئة وناضجة:

استغرقت ست سنوات قبل أن يتم إصدارها بشكل رسمي وهذا ما جعلها ناضجة حيث مرت بالعديد من المراحل.

5-لغة مستلهمة من لغات برمجة سابقة:


هي لغة مستلهمة من لغات سابقة بحيث لن تجد مشكلة في تعلم هذه اللغة خاصة إن كنت مبرمج متقن لبعض اللغات نظرا لتقاربها مع أساسيات لغات البرمجة الأخرى.

6-تتميز بالانسيابية.

7-متعددة الاستخدام:

يمكنك من خلالها تطوير مواقع الانترنت، السيرفرات، سطح المكتب،.....الخ.

8-أخطاء قليلة وتتميز بالقضاء على مشكلة Nullpointerexception.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع