إن تحقيق مبيعات جيدة هو الهدف النهائي لأي شركة. العديد من المعايير ، مثل التسعير التنافسي ، والمنتج شبه المثالي ، والوصول إلى الجمهور الصحيح والإعلان التحفيزي ، هي المسؤولة عن هذا ويجب التعامل معها في التسويق.
أول الأشياء أولاً ، ستذهب كل الجهود بلا جدوى إذا لم يتم التعرف على الجمهور المناسب. إنه العامل الرئيسي في الحصول على مبيعات وفيرة ، نظرًا لعدم استهداف العملاء المناسبين ، فلن يشتروا المنتج. يُعرف العملاء المناسبون باسم العملاء المستهدفين أو السوق المتخصصة ، والذين سيكونون سعداء بشراء المنتجات التي تلبي احتياجاتهم وتكون أيضًا أقل تكلفة.
يجب ألا تخشى الشركات الصغيرة المنافسة مع الشركات الكبيرة لأنها تنتج منتجات تفكر في نطاق أكبر ، والذي لن يكون في بعض الأحيان خاصًا بالعميل لأن المنتجات أكثر عمومية ولا يهتمون كثيرًا بالمنافسة التي قد يحصلون عليها من الآخرين. وهذا يعطي فرصة للشركات الصغيرة لإنتاج المنتجات ، والتي يمكن أن تلبي احتياجات قسم من الأشخاص الذين لا تلبي احتياجاتهم على وجه التحديد من قبل الشركات الكبيرة.
على الرغم من أنه يبدو وكأنه سؤال سخيف ، ولكن أولاً ، يجب على الشركة أن تفهم من هم الأشخاص الذين تريد استهدافهم. يكمن النجاح في فهم هذا الأمر ، الأمر الذي يتطلب بحثًا وتحليلاً شاملين. يجب مراعاة عوامل مختلفة. الفئة العمرية هي العامل الأول ، سواء كان المنتج سيكون مفيدًا للرضع أو الأطفال أو المراهقين أو الشباب أو في منتصف العمر أو كبار السن. في بعض الأحيان ، هناك احتمال أن يلبي المنتج احتياجات جميع الفئات العمرية. الشيء التالي الذي يجب مراعاته هو الجنس. تعد الحالة الاجتماعية ، والمهنة ، والخلفية العرقية ، والحالة الصحية ، وحالة الدخل ، والتعليم ، والهوايات ، وما إلى ذلك ، بعض العوامل التي يجب التفكير فيها أيضًا.
بعد تحديد مجموعة العملاء التي سيتم استهدافها ، يجب تدوين الفوائد التي يمكن أن يوفرها المنتج لهذه المجموعة. يجب إجراء فحص شامل للخدمة أو المنتج لهذا الغرض. إذا كان هناك وقت كافٍ ، يمكن إجراء استطلاع على العملاء الحاليين وطرح أسئلة عليهم مثل ما أعجبهم في المنتجات التي يستخدمونها ، وأي شيء غير مريح يواجهونه ، هل يريدون تغيير أي شيء لتحسين المنتج ، إلخ.
بعد عمل قائمة بجميع الفوائد ، يجب تطبيق التفكير في أي من هذه الفوائد سيساعد بالفعل الجمهور المستهدف. قم بعمل قائمة قصيرة بالمزايا التي ستكون مفيدة وأرسلها إلى قسم التسويق. يمكن أن يساعد بالتأكيد في خطة التسويق الخاصة بهم ويمكن أن يعزز المبيعات.
لقد جعل الإنترنت الوصول إلى العملاء المستهدفين أمرًا سهلاً للغاية. يمكن استخدام محركات البحث إلى أقصى حد لهذا الغرض. يمكن كتابة الشيء المراد البحث عنه بالضبط ككلمة رئيسية أو عبارة بحث في محركات البحث وستكون النتائج التي تظهر في الصفحات الثلاث الأولى ذات قيمة كبيرة. ولكن يتم تضمين الكثير من الوقت والاستثمار في هذه العملية ، حيث أن الكلمات الرئيسية المختلفة ستجلب نتائج بحث مختلفة. لذلك يجب بذل الجهود للحصول في النهاية على ما هو مطلوب.
أفضل شيء بعد ذلك هو التواصل عن طريق الرسائل الإخبارية و ezines. ترتبط العديد من ezines بالتسويق ، والتمويل ، والتسوق ، والإنترنت ، وما إلى ذلك. يمكن العثور على عدد من مواقع ezines الإلكترونية في دليل ezines ، والذي يحتوي حتى على معلومات الاتصال ، وسعر الإعلان ، وما إلى ذلك. التي تتعلق بالسوق المستهدف ويجب وضع الإعلان في تلك المحددة والتي يجب أن تتضمن جميع مزايا المنتج إذا كان الإعلان يسمح بهذه الكلمات العديدة.
يعد التعرف على السوق المستهدف أمرًا بالغ الأهمية لأي حملة إعلانية ومبيعات ناجحة. بمجرد التعرف عليها ، يمكن الوصول إليها من خلال قنوات مختلفة مثل مواقع الويب والصحف والمجلات وما إلى ذلك. وهذا يجعل العميل يعتقد أنه يتم مخاطبته مباشرة. ونظرًا لأن النهج بأكمله سوف يثير اهتمامهم ، فإن مقدار حركة المرور المستلمة في المقابل سيكون ببساطة ساحقًا وسيكون الجهد بأكمله يستحق ذلك.
تابع التغييرات في السوق
تتغير الأمور بسرعة على الإنترنت. لذا، من المهم الانتباه إلى #السوق وبشكل أساسي التعرف على المستجدات الرئيسية في قطاعك، راقب المنافسة لمعرفة مدى علاقتها مع جمهورك المستهدف وركز على الآلام التي يتم تجاهلها من قبل أصحاب #المحلات الكبار.
يحدد التسويق_المستهدف الجمهور المحتمل أن يشتري الخدمات أو المنتجات ويروج لتلك الخدمات أو المنتجات لهذا للجمهور, بمجرد التعرف على المجموعات المستهدفة الرئيسية، تقوم الشركات بتطوير حملات تسويقية ومنتجات محددة لقطاعات السوق المفضلة.
قُوَّة أيّ مُنْتَج ونجاح أيّ مشروع جديد يرتبط بـ العميل، وكيف تَجْذِب مزيداً من العملاء، وكيف تَضْمن ولاء العملاء الحاليِّينَ. فَكِّر في مميِّزَات ما تُقدِّمه وأَبْرِزْهَا لـ الجمهور؛ كي تتمكَّن من النجاح
تعليقات
إرسال تعليق