القائمة الرئيسية

الصفحات

 ‏🔥 تعلم ((صياغة المحتوى الإعلاني))


9⃣ نقاط تخليك تكتب

((إعلانات تؤثر فعلا في جذب مبيعات))

وترفع معدل التحويل💰❤️



9⃣ نقاط تخليك تكتب  ((إعلانات تؤثر فعلا في جذب مبيعات))  وترفع معدل التحويل💰❤️

‏🌟الصياغة الإعلانية ممكن تكون الخلطة السحرية اللي تنجح حملتك الاعلانية أو تخلي نتايجها ضعيفة


النص الإعلاني للأسف يستهين فيه كثيرين

وهذا ممكن يجيب العيد بحملات كاملة


ويخليك تدفع مبالغ كبيرة عالفاضي وماتعرف ليش نتايج حملاتك ضعيفة

لأن التحليلات هنا تصير أصعب عشان تكتشف وين المشكلة



‏📌إذا جيت تكتب إعلان سواء لمنصة إلكترونية أو لقنوات تقليدية حط في بالك هالنقاط التسعة


إذا اتبعت هالنقاط باذن الله رح تصيغ إعلانك بشكل مختلف ومدروس ومؤثر



‏1⃣ ركز على الميزة التنافسية


الميزة اللي تخلي العميل يفرقك عن منافسينك أو عن بقية الإعلانات

 ووضح الشي اللي يميز العرض اللي تقدمه أو القيمة اللي تقدمها


شحن مجاني

موديلات جديدة


ركز على المنتجات أو الخدمات والعروض اللي تخلي عميلك متحمس يدخل موقعك ويطلب





‏2⃣ الأسعار والعروض الحصرية أو بقالب وقتي


قدم للعميل المعلومة أو العرض اللي يحتاجه وخليه يستعجل لاتخاذ قرارالشراء


إذا كنت تقدم خصم وضح المدة المحدودة أو إذا كان عندك منتج حصري لازم تأكد هالشي في نصك الإعلاني




‏3⃣ جملة التحفيز على اتخاذ الإجراء CTA


إذا كنت تبيع منتج

خلي الCTA أنك قول للعميل ايش رح يشتري (اشتري مكنسة - احصل على نسخة من الكتاب)


إذا كنت تقدم خدمة

قول لعميلك كيف يتواصل ويطلبها (اتصل بفرعنا الأن - ارسل لنا ايميل)


استخدم في النص الإعلاني مفردات مثل اشتري أو تواصل أو اطلب





‏4⃣ استخدم كلمات مفتاحية


عادة  لما تصيغ نصوص اعلانية تحدد كلماتك المفتاحية عشان تربط تناسب نصوص الإعلان مع حاجة عملاءك


ونصيحة مهمة جدا حاول تخلي الكلمات المفتاحية في بداية النص الاعلاني أو اقرب للبداية قدر الإمكان




‏5⃣ مطابقة الإعلان مع محتوى صفحة الهبوط


الصفحة اللي حاط رابطها مع الإعلان تسمى صفحة الهبوط


حاول تحللها وتأكد أن مضمونها يشرح العرض الترويجي أو المنتجات الموجودة في إعلانك


عشان ما يقفل العميل الموقع بدون ما يشتري

لان العميل مايحب يدور بموقعك عالعرض ورح يعتبر اعلانك تضليلي ووهمي





‏6⃣ استهدف مستخدمي الجوال


يزداد احتمال الاتصال الهاتفي أكثر لما يكون العميل شاف اعلانك من جواله

لذلك حاول توفر طريقة اتصال مباشر


خلي رقم الإتصال أو كلمة اتصال الأن بارزة وبطريقة تشد الإنتباه






‏7⃣ إعلانات مخصصة للجوال


ممكن تخصص نسخة من الصياغة الإعلانية لمستخدمي الجوال


تأكد من صفحة الهبوط كيف شكلها بالجوال حتى يكون مناسب

 حط في بالك أن إعلاناتك ممكن تظهر بشكل مختلف على الجوال في غالبية المنصات


لذلك حاول تعرف عدد الأحرف اللي رح تظهر وحاول تشوف شكل الإعلان في الجوال





‏8⃣ التجربة A/B test


صيغ من ثلاثة إلى أربعة إعلانات لكل مجموعة إعلانية


استخدم رسائل مختلفة في كل صياغة حتى تشوف الأفضل أداء

بعض المنصات فيها ميزة التجريب أو الاختبار


وبعض المنصات رح تختار الاعلان الأفضل بشكل آلي وتكمل فيه


وأنت عليك تراقب النتايج وتتأكد ان كل شي ماشي صح


قد يهمك أيضا": 

أداة لتحويل اي صورة الى نص 



‏9⃣الأخطاء اللغوية الشائعة


ضروري تتأكد أن صياغتك الإعلانية مفهومة للعميل حتى تكون نتائجها بجودة عالية


وكمان كل إعلان لازم يستوفي المعايير التحريرية والفنية لكل منصة يتم استخدامه فيها


ممكن تدخل لكل منصة وتشوف معاييرهم وسياسات الخصوصية وكمان لا تنسى عدد الأحرف يكون مأخوذ بالحسبان



‏🔥الأن إعلانك يحتاج لمسة فنية إنسانية إبداعية منك

ويحتاج تصيغة بعدة طرق 


إذا تسمع نصيحتي حاول تعرضه على أشخاص يشبهون فئتك المستهدفة عشان تشوف رأيهم فيه🗣️


لأن أحيانا صاحب المشروع يتهور ويتحمس بزيادة ويحط أشياء مالها ضرورة وتضيع العميل🎯



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع