القائمة الرئيسية

الصفحات

 ‏ما هي مشاركات GoogleMy Business؟

تتيح لك منشورات Google التفاعل مع العملاء مباشرةً في البحث وعلى الخرائط.

فهي تساعدك على إبقاء عملائك على اطلاع دائم من خلال مشاركة ما هو جديد.


أداة GoogleMy Business؟


‏تشبه منشورات Google المدونات الصغيرة تماماً التي يمكنك إنشاؤها لمشاركة المحتوى والصور والأحداث والعروض والأشياء الممتعة الأخرى.


وتخيل ماذا ؟  يمكن أن تؤثر أيضاً على تصنيف SEO الخاص بك!


فقط ضع في اعتبارك أن منشورات Google تنتهي صلاحيتها بعد أسبوع ، لذا تأكد من النشر أسبوعياً.



‏▪️أين يمكنك العثور على مشاركات GMB ؟


يمكنك العثور على منشورات Google في علامة التبويب "المنشورات" إذا كنت تصل إليها عبر الجوال وكذلك على مواقع ويب GMB.


قد تظهر هذه المنشورات أيضاً على الخرائط والبحث وعلامة التبويب "نظرة عامة" للقوائم التي تستند إلى إشارات مختلفة.





‏ما هي أنواع المشاركات المسموح بها؟


1. مشاركات COVID-19


طُرِحت مؤخرا لمشاركة المزيد من التفاصيل والتحديثات في الوقت المناسب حول عملك مثل الفتح والإغلاق والسلامة والنظافة وأي بطاقة هدايا لدعم عملك والزيارات عبر الإنترنت وما إلى ذلك.

تأكد من رفض المنشور الذي يحتوي على رقم الهاتف.




‏2. مشاركات "ماهو الجديد!!"


تحتوي هذه المنشورات على معلومات عامة تريد مشاركتها مع الجمهور.


3. مشاركات الأحداث


تخطط لاستضافة حدث؟

يمكن أن تساعد هذه المنشورات في الترويج لحدثك.

تعمل بشكل أفضل في الأماكن والمطاعم ، ولكن يمكن للجامعات أيضا الاستفادة من هذه الأنواع من المنشورات.




‏قبل نشر منشور حدث ، تأكد من أنه يحتوي على:


• عنوان.

• تواريخ البدء والانتهاء وكذلك الأوقات.

• صورة / فيديو بالإضافة إلى CTAs ومعلومات أخرى.


4. عرض المشاركات


تعتبر هذه المنشورات مثالية إذا كنت تقدم أي نوع من العروض الترويجية مثل الخصومات.





‏5. مشاركات المنتج


 تساعدك منشورات المنتج على إبراز أي منتج معين يقدمه عملك.  على سبيل المثال ، قد يبرز متجر مستحضرات التجميل خطًا معينًا من أحمر الشفاه يبيعونه.


▪️ما المقصود بمراسلة GMB؟  & ميزة المراسلة في تطبيق GMB


بمجرد التحقق من قائمة GMB الخاصة بك ، يمكنك تمكين المراسلة.





‏يسمح لك بالإجابة على أسئلة العملاء بسرعة.

استخدام الأداة لجذب شريحة العملاء الأصغر سنا إلى نشاطك التجاري ، على وجه الخصوص.

للاستمتاع بالتواصل المجاني مع عملائك ، نزِّل تطبيق GMB ، ومكّن ميزة "المراسلة".

ومع ذلك ، فإن هذه الميزة متاحة حاليا فقط للتجار المحدودين في بلدان محدودة.






‏بمجرد التمكين ، فإنه يسمح للمستخدمين بإرسال رسائل على هاتفك.


ليس ذلك فحسب ، بل يمكنك أيضا استخدام تطبيق GMB من أجل:


• تحديث ساعات العمل والعنوان ومعلومات الاتصال ووصف العمل.

• حالات التحميل والصور.

• مراقبة رؤى البحث.



‏لكن لا يمكنك استخدام تطبيق GMB من أجل:


• حذف قائمتك.

• تعديل إعداداته.

• إعطاء قائمة لأي مستخدم آخر.


▪️رؤى GMB


 تقدم Google تقارير تسمى "Insights" على لوحة تحكم GMB.

يمكنك عرض الإحصائيات الخاصة بك أسبوعيا أو شهريا أو ربع سنويا.






‏بعض إحصاءات "Google My Business" الشائعة هي:


كيف يبحث المستخدمون عن نشاطك التجاري (أي البحث المباشر عن نشاطك التجاري بالاسم أو العنوان أو اكتشاف قائمتك أثناء البحث عن منتجك / خدمتك أو البحث عن علامة تجارية مرتبطة بخدماتك).

حيث يعرض المستخدمون عملك على Google(خريطة أو نتائج بحث).




‏▪︎إجراءات المستخدم (مثل زيارة موقعك أو طلب الاتجاهات أو الاتصال بك أو الدردشة معك).

▪︎المكالمات الهاتفية (مصنفة حسب يوم الأسبوع أو الوقت من اليوم).

▪︎عدد مشاهدات الصور وكميتها (بالمقارنة مع شركات مثل شركتك).

▪︎استفسارات العملاء (ما يبحث عنه المستخدمون للعثور على عملك).



‏◽الخلاصه🕯


▫️مما لا شك فيه ، يمكن أن يساعد GMB في تحسين مُحسّنات محرّكات البحث المحلية.


▫️إنها أداة مفيدة لأي شخص يدير نشاط تجاري عبر الإنترنت.


▫️يمكنك تحسين سمعة عملك ، وتقديم معلومات قيمة لجميع العملاء ، وتحسين تصنيفات البحث المحلية الخاصة بك


والله ولي التوفيق ✔












هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع