ما هي الوصفه السحرية لمحتوى لا يقاوم ‼️
كما هو الحال مع جودة منتجك / خدمتك يجب ان تجيد حياكة الكلمات و ترسم بالحروف لوحة يتغنى بها عملائك المحتملين (و الحاليين).
والآن دون تراشق بالنقد دعوني أدعم كلامي👌
هل تستطيع تحمل المزيد!!
نكمل متعه 😉👇
في المتوسط ، خمسة أضعاف عدد الأشخاص الذين يقرؤون العناوين الرئيسية يواصلون قراءة قلب المقال ، ويترتب على ذلك أنه ما لم يكن عنوانك يبيع منتجك ، فقد أهدرت 90% من أموالك!!.
✔ العناوين التي تعمل بشكل أفضل هي تلك التي تعد القارئ بفائدة.
العناوين الرئيسية المكونة من عشر كلمات تبيع سلعا أكثر من العناوين القصيرة.
تلك العناوين التي تقدم معلومات مفيدة للقارئ ، مثل" كيف تكسب الأصدقاء تؤثر في الناس " تجذب قُراء فوق المتوسط.
كما أنصحك بتضمين اسم العلامة التجارية في عنوانك.
إذا لم تفعل ذلك ، فإن 80 في المائة من القراء (الذين لا يقرؤون قلب المقال الخاص بك) لن يعرفوا أبدا المنتج الذي تعلن عنه.
إذا كنت تعلن عن نوع من المنتجات تشتريه مجموعة صغيرة فقط من الأشخاص ، فضع كلمة في عنوانك تشير إلى ذلك ، مثل :
الربو ، والربو والنساء فوق سن الخامسة والثلاثين.
عندما تعلن عبر قناة تسويق محلية ، ستحصل على نتائج أفضل إذا قمت بتضمين اسم كل مدينة في عنوانك.
يهتم الناس في الغالب بما يحدث حيث يعيشون!!
التفاصيل أكثر مصداقية ولكن لا تنسى من العموميات.
عندما تضع العنوان الرئيسي بين عروض الأسعار ، فإنك تزيد من نسبة التذكُّر بمعدل 28%.
عندما يقرأ الناس مقالك ، يكونون بمفردهم.
افترض أنك تكتب خطابا لكل منهم (نيابة عن عميلك) من إنسان إلى آخر ، استعمل ضمير المفرد دائما في ذلك.
من المفيد أيضا كتابة جمل قصيرة وفقرات قصيرة وتجنب الكلمات الصعبة ، كما يجب الكتابة بالنسخة التي يستعملها القارئ بشكل يومي.
لا تعقد الأمور.
أخبر القارئ بما سيفعله منتجك له أو لها ، وأخبره بالتفاصيل.
لا تبع المنتج ✖
قم ببيع مفهوم طيب عما يقدمه المنتج ✔
حاول ان تجد فكرة او شعور تربط به منتجك ، إليك مثال بسيط:
لبيع الملابس لفئة الرجال من عمر ٤٠ عام ، اعرض الفخر و الشموخ و قم ببيع الاصاله والعراقه التي يجسدها منتجك.
تجنب المقارنات ، وابتعد عن صيغ التفضيل المطلقة مثل" منتجنا هو الأفضل في العالم.
إذا قمت بتضمين شهادة في نسختك ، فإنك تجعلها أكثر مصداقية.
حاول دائماً تضمين سعر منتجاتك.
عندما يتم استبعاد سعر المنتج ، يكون لدى الأشخاص عذر لتخطي محتواك.
خلص الدكتور تشارلز إدواردز إلى أنه "كلما قلت الحقائق ، زادت مبيعاتك".
في المتوسط ، تتم قراءة العناوين الرئيسية الموجودة أسفل الرسم التوضيحي بنسبة 10% أكثر من العناوين الرئيسية الموجودة أعلى الرسم التوضيحي.
يقرأ المزيد من الأشخاص التعليقات الموجودة أسفل الرسوم التوضيحية أكثر من قراءة النسخة الأساسية ، لذلك لا تستخدم أبداً أي رسم توضيحي دون وضع تعليق تحته.
يجب أن تتضمن التسمية التوضيحية اسم العلامة التجارية والوعد.
يجب أن يقدم الملصق الخاص بك وعد البيع ليس فقط بالكلمات ، ولكن أيضاً بالصور.
استخدم أكبر نوع ممكن ، اجعل اسم علامتك التجارية مرئيًا من مسافة بعيدة. استخدم ألواناً قوية ونقية ، ولا تستخدم أبداً أكثر من ثلاثة عناصر في تصميمك.
الثريد مقتبس عن كتاب:
Ogilvy On Advertising 📕
ويستمر البحث عن تجويد المحتوى 👌
والله ولي التوفيق ✔
تعليقات
إرسال تعليق