القائمة الرئيسية

الصفحات

المؤثرون يسوقون أفضل
6 أسباب لتفضيل المؤثرين في التسويق
5 خطوات لتصبح مؤثراً

.6 أسباب لتفضيل المؤثرين في التسويق | 5 خطوات لتصبح مؤثراً



اليوم نلحظ كثيراً من العلامات التجارية التي تتجه إلى شخص مؤثر في المجتمع من يوتيوبر أو مغني أو ممثل، أو حتى كاتب أو شخص يعمل في التنمية البشرية.


يطلبون من الشخص المؤثر أن يسوق لمنتج لهم يتناسب مع رسالته.

لماذا يطلبون التسويق لمنتجهم من خلال شخص مؤثر؟


          هل يمكن أن تكون شخصاً مؤثراً تكسب الملايين؟

إنَّ عالمنا اليوم أصبح قرية صغيرةً ب

فضل الإنترنت ووجود وسائل التواصل الاجتماعي المتنوعة من فيسبوك، وتويتر، وإنستغرام. وتطبيقات على الهاتف المحمول تسهل التواصل، وتجعل الرسائل تصل أسرع.


ومنه بدأنا نلحظ الكثير من الأشخاص المدافعين عن مجتمعهم، أو اللذين يعلمون على إنشاء رسائل توعوية للناس، أو طرح فن بارعين فيه. وعندما انتشرت أصواتهم، وتابعهم الملايين من الناس، أصبح اسمهم أشخاص فاعلين ومؤثرين في المجتمع.


6 أسباب لتفضيل المؤثرين للتسويق:

وتحتاج الشركات لتسويق منتجاتها، وعندما انتقل العالم من التلفزيون إلى الشابكة ووسائل التواصل الاجتماعي.


 حيث هذا الأمر على الشركات أن تتحول رقمياً وتنقل إعلاناتها إلى وسائل التواصل الاجتماعي، ومنه فإنَّ طريقة الإعلان اختلفت. وكانت عن طريق المؤثرين وذلك لعدَّة أمور يتمتعون بها، وهي:


1-ثقة الناس بالمؤثرين:

لأنَّ المؤثر قد بنى جسراً من الثقة بينه وبين العالم، ولهذا السبب بدأ العالم بمتابعته – نلحظ الكثير من المؤثرين اليوم يفقدون الكثير من المتابعين بعد أن يعلموا أنَّهم منتحلون لشخصيات أخرى أو يسرقون معلومات.


 لذا فإنَّ المؤثر الحقيقي له ثقة كبيرة عند جمهوره، وعند إعلانه عن منتج فإنَّهم يدركون حجم ثقة هذا الشخص بالمنتج حتى يُعلن عنه على صفحته الشخصية.


2-زيادة أرباح الشركة:

تسعى الشركات دائماً إلى زيادة عدد عملائها، وعند إعلان المؤثر عنها، فإنَّ الأشخاص الذين تسعى إليهم يصبحون عملاء فعلاً لديها، وبهذا الأمر تكون قد نمت وانتشرت أكثر.


3-تفاعل المؤثرين مع الناس:

دائماً يتواصل المؤثرون مع متابعيهم بصدق وفاعلية، ومن هذا التفاعل ينشأ التواصل الدائم، والتأثير الكبير بينهم، لذلك فإنَّ تواصلهم الدائم يدعم انتشار المنتج أكثر.


4-إبداع المؤثرين في التسويق:

المؤثرون أصبحوا أشخاص فاعلين في المجتمع لأنَّهم قد فكروا خارج الصندوق، فأبدعوا جداً وتميزوا لذلك برزوا وكانوا فريدين. ومنه فإنَّ طريقة إعلانهم كذلك الأمر ستكون مميزة وخارج الصندوق.

نذكر هنا على سبيل المثال وليس الحصر 

اشخاص مؤثرين في عالم التسويق الالكتروني والرقمي.

1_ثابت حجازي.

2_سهل مهدي.


5- تغييرهم للوعي:

عندما يقدم الشخص المؤثر تسويقاً لإحدى الشركات، فإنَّ يعمل على الوعي لدى الناس، ويظهر الجانب الإيجابي للمنتج. 

ومنه فإنَّ طريقة الإعلان ستكون مبتكرة جداً.


6-صناعة المحتوى المؤثر:

يعملون بحرفية كبيرة على محتواهم الذي يكون موجه بدقة للجمهور الذي يتابعهم، بتفاصيل مشتركة فيما بينهم.

 لذلك تصل الرسالة بحرفية عالية، وبسرعة كبيرة، وانتشار واسع.


كل ما سبق يدعوا الشركات لأن يتواصلوا مع أشخاص مؤثرين على اختلاف مجالات انتشارهم، ليروجوا لمنتجاتهم، وهي إمَّا أن تكون نقلة نوعية للشخص المؤثر، أو أن تكون كارثية إذا لم يختر المنتج بعناية ودقة.


كيف تصبح شخصاً مؤثراً:

إذا أردت أن تكون شخصاً مؤثراً وفاعلاً في المجتمع فإنَّ هذا الأمر ليس بالأمر الصعب. وكل ما عليك هو أن تتبع الخطوات الآتية:

الخطوة الأولى: موهبة لديك:

أن تجد موهبة تبرع فيها بشكل مميز، أو مجال تكون فيه متميزا كالتنمية البشرية أو العلوم، أو.....

الخطوة الثانية: الإبداع:

عليك أن تفكر خارج الصندوق للترويج للمهارة أو الموهبة التي لديك، وأن تعرف كيف تفيد العالم المحيط بكَ منها.

الخطوة الثالثة: صناعة محتوى ثريد وفريد:

عليك أن تبدع في محتواك الذي تعمل على تقديمه للناس، فلا يكن منسوخ، أو مسروق، وعليك أن تعود لمصادر أصيل. 

وتذكرها لمتابعيك، وأن تضفي تلخيصك وإبداعك عليها حتى تتميز.

الخطوة الرابعة: الصبر والاستمرارية:

عليك أن تعمل بجهد كبير، وصبر أكبر بكثير، لأنً بناء قاعدة جماهيرية لك يحتاج إلى تعب كثير وصدق وجهد.

الخطوة الخامسة: الصدق وكسب الثقة:

عليك أن تكون صادقاً وشغوفاً فيما تقدم، حتى يتابعك الجمهور بصدق ويتأثر بما تقدم.

وعندما يحتاج أحد إلى شيء عليه أن يعرف أنَّك أوَّل شخص موثوق يلجأ لك

إذا صبرت لتناكل تلك النتيجة، فمبارك لك المكانة التي وصلت إليها. واختر المنتج الذي ستروج له بعناية فائقة.


ملاحظة 

يمكن إطلاق اسم “المؤثر” 

 مثل: الرياضين ورواد الاعمال ومشاهير التلفاز وقادة سياسيين 

ورجال اعمال ويوتيوبرز

 خبراء التسويق لا سيما أن هناك شرائح أخرى بلا وظيفة محددة ولكنهم نجحوا في جمع الملايين من المتابعين.


تأثير ايلون ماسك في سوق العملات الرقمية

صفحة ملفه الشخصي على تويتر

سجلت العملة الرقمية بيتكوين مستويات قياسية لليوم الثاني، بعد أن صرحت شركة tesla  للسيارات التي تعود ملكيتها  للعبقري لإيلون ماسك، إنها اشترت حوالى 1.5 مليار دولار من عملة البيتكوين.


وارتفعت قيمة البيتكوين فوق 48 ألف $ قبل أن تعود الى مستويات ضعيفة ، لكنها لا تزال عالية بنسبة 25٪ تقريبا مما كانت عليه قبل ايام.

وقبل ذلك عندما غرد على حسابه في تويتر 

عن البيتكوين ليرتفع سعرها ايضا"، على نفس المنوال، 

عملة دوغ كوين ارتفعت بنسبة كبيرة بعد ان غرد ايضا" على حسابه بشراء دوغ كوين.


لذلك لاحظ قوة تأثير هذا الملياردير في سوق يعد هو الاكبر في عالم المال.

وكيف استطاع ان يسوق للعملات الرقمية 

بقصد او من دون قصد💪.


أخبرونا عن أشخاص مؤثرين او قدوة لمن تتابعونهم، أو عن شيء ستعملون عليه لتصبحوا أشخاص مؤثرين.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع